U3F1ZWV6ZTM4OTA2MDM0OTMxNzA5X0ZyZWUyNDU0NTI5MTA3MzI3OQ==

تعرف عن معنى الرموز ® و © و TM؟

السلام عليكم متابعي مدونة النت المحترف أهلا و مرحبا بكم  في موضوع سابق تحدتنا عم طريقة كتابة  كتابة بعض الرموز التي لا نعرف كيف تكتب على الكيبورد . وفي هدا الموضوع سنتعرف عن معاني هده الرموز التي نجدها في ملصقات على الأجهزة الألكترونية


تاريخياً بدت سالفة العلامات في عهد الامبراطورية الرومانية مع الحدادين اللي كانوا يطبعون رموز على سيوفهم وأسلحتهم لتمييز صانعها.
أولاً: الـ ®
اختصار حق كلمة مسجَلة – Registered ، الرمز هذا يعني علامة أو ماركه تجارية مسجلة، توجد -هده الماركات المسجلة رسمياً في السوق. الرمز هذا يعني يقول لك ترى  اننا مسجلين ولنا حقوق قانونية مدرجة تحت التسجيل هذا لحماية الهوية أوالعلامة.

ثانياً: الـ TM أو الـ ™
اختصار لكلمة علامة تجارية – Trademark، يستخدمونها لترويج المنتجات والسلع تحت علامات التجارية غــــير مــســـجـــلـــة! يعني رسمياً الشركة أو صاحب العلامة التجارية.

ثالثاً: الـ ©
اختصار كلمة حقوق الطبع والنشر – Copyright، يستخدمونه مع أي شي أصلي تألفه – Original work of authorship، مثل التصاميم، المواد المكتوبة، الصور، التماثيل والمنحوتات، …الخ. الغرض من استخدام هالرمز هو إعلان رغبتك بالحفاظ على حقوق الطبع والنشر وما يصير أحد ينقلهم من غير ما يستأذن.
المصدر 
 أنتهى الموضوع ،لا تنسي إد أعجبك الموضوع أترك بصمتك في التعليق أسفل التدوينة وسجل إعجابك بصفحتنا على الفيسبوك
تعليقات
3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. موضوع رائع ومفيد.شكرا لكم

    ردحذف
  2. Enter here and look at the Red Sea Hurghada - Red Sea bride You are sure here in Egypt https://www.facebook.com/Coral.Beach2014/

    ردحذف
  3. فى كمان حرف S معناه ايه

    ردحذف

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة